الرئيسية » أخبار محلية »  مصدر مقرب من طارق صالح يكشف عن وصول دفعة جديدة من الحرس الجمهوري الى مدينة المخاء
 مصدر مقرب من طارق صالح يكشف عن وصول دفعة جديدة من الحرس الجمهوري الى مدينة المخاء

 مصدر مقرب من طارق صالح يكشف عن وصول دفعة جديدة من الحرس الجمهوري الى مدينة المخاء

 مصدر مقرب من طارق صالح يكشف عن وصول دفعة جديدة من الحرس الجمهوري الى مدينة المخاء.
كشف مصدر عسكري مقرب من العميد طارق صالح عن وصول دفعة جديدة من هذه القوات التي أطلق عليها “حرس الجمهورية” مكوّنة من مدرعات عسكرية نوعية وأطقم مسلحة ومدافع وذخائر وأسلحة أخرى إلى مدينة المخا في تعز، استعدادا للمشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين في الساحل الغربي.
وبحسب صحيفة “عكاظ” قال المصدر العسكري ، أن عدد هذه القوات يتجاوز الـ10 آلاف مقاتل من قوات الحرس الجمهوري السابق والقوات الخاصة، وقد تم استدعاء أفرادها من مختلف المحافظات اليمنية.
واشار المصدر إلى أن عناصرها يتمتعون بتدريب عال وجرى إعادة ترتيب صفوفهم ومنحه عددا من الدورات بإشراف من قيادة التحالف العربي، بهدف المشاركة مع القوات الحكومة وتحالف دعم الشرعية للقضاء على الانقلاب. وأوضح المصدر، أن هذه القوات لم تشارك بعد في جبهات القتال ولا تزال تجري الاستعدادات النهائية والمتمثلة بتنفيذ مناورات عسكرية وتدريبات، رافضاً الإفصاح عن الجبهات التي ستشارك فيها، مكتفياً بالقول، «نترك الأمر مفاجأة لأذناب إيران». ويأتي هذه الاستعدادات العسكرية الجديدة لقوات العميد طارق صالح (نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح) في ايطار التجهيزات العسكرية لدعم قوات الشرعية.
المصدر:اليمن السعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*